وحدات ولجان الأمانة :
وحدة المؤشرات والدراسات :
· توعية الميدان بأهمية
المؤشرات ودورها في قياس الأداء وبناء خطط التحسين والتطوير.
· جمع بيانات مؤشرات أداء
إدارات تعليم جدة وفق المؤشرات المعتمدة من الأمانة العامة لإدارات التعليم،
ومراجعتها ومطابقتها بواقع الأداء الحقيقي ورفع التقارير اللازمة عنها.
· تحليل مؤشرات
الأداء المرصودة وتصنيفها ووضع المقترحات لرفع مستوى الأداء بالتنسيق مع الجهات
المعنية في الإدارة.
· متابعة تحديث
البيانات والمعلومات الخاصة بالمؤشرات مع الجهات المعنية بالإدارة.
· الإشراف على رصد مؤشرات أداء مكاتب
التعليم ومراجعة مستوى الأداء والعمل على تطوير ورفع مستوى الأداء بالتنسيق مع
مديري/ ات المكاتب.
· المشاركة في تطوير ورفع مستوى الأداء في الإدارة
بناءً على نتائج تحليل المؤشرات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الإدارة.
وحدة تقويم الأداء :
وحدة تقويم الأداء :
· ا التخطيط والإشراف على
برنامج التقييم الذاتي للإدارة وفق معايير التميز المؤسسي.
· التنسيق مع وكالة
التخطيط والتطوير بشأن خطط تحسين الأداء العام لإدارات تعليم جدة.
· عمل دراسات مقارنة
لأداء إدارات تعليم جدة المناظرة وفق المعايير المحددة.
· تحديد الجوائز التحفيزية والتنافسية ووضع
المعايير اللازمة لها ضمن لجنة مشكلة في إدارة التعليم بالتنسيق مع الأمانة
العامة.
وحدة شؤون القيادات التربوية :
وحدة شؤون القيادات التربوية :
· المشاركة في تشكيل لجنة
اختيار القيادات بالتنسيق مع مدير عام إدارة التعليم؛لاعتمادها.
· بناء معايير
لاختيار القيادات التربوية والإدارية، وتصميم قاعدة بيانات خاصة بهم بالتنسيق مع
الجهات المعنية.
· الإشراف على
إعدادورصد قواعد البيانات والمعلومات الشاملة عن القيادات التربوية والإدارية
الحالية، والقيادات المستقبلية المؤهلة؛ لتولي المناصب القيادية في إدارة التعليم
مستقبلاً، وتصنيفهم إلى مراتب وفق توافر معايير القيادة فيهم.
· إعداد خطة
التحسين والتطوير المهني للقيادات في إدارات تعليم جدة والإشراف العام على تنفيذها
بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
· الرفع
باحتياجات القيادات التربوية التدريبية التي يصعب تنفيذها في إدارات التعليم
للأمانة العامة.
· المشاركة في تشكيل لجنة
اختيار القيادات بالتنسيق مع مدير عام إدارة التعليم؛لاعتمادها.
· بناء معايير
لاختيار القيادات التربوية والإدارية، وتصميم قاعدة بيانات خاصة بهم بالتنسيق مع
الجهات المعنية.
· الإشراف على
إعدادورصد قواعد البيانات والمعلومات الشاملة عن القيادات التربوية والإدارية
الحالية، والقيادات المستقبلية المؤهلة؛ لتولي المناصب القيادية في إدارة التعليم
مستقبلاً، وتصنيفهم إلى مراتب وفق توافر معايير القيادة فيهم.
· إعداد خطة
التحسين والتطوير المهني للقيادات في إدارات تعليم جدة والإشراف العام على تنفيذها
بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
· الرفع
باحتياجات القيادات التربوية التدريبية التي يصعب تنفيذها في إدارات التعليم
للأمانة العامة.
وحدة الدعم الإداري والفني :
وحدة الدعم الإداري والفني :
·
تحديد احتياج الأمانة من القوى العاملة والتجهيزات التقنية والمكتبيةوالعمل على
توفيرها.
· المشاركة في
إعداد الأدلة التنظيمية والإجرائية لمهام الأمانة بالتنسيق مع الأمانة العامة
والمجلس الاستشاري لها.
· المشاركة
في لجان الإدارة التي تكون الأمانة عضوًافيها.
· الإشراف
على تنظيم زيارات مسؤولي وزارة التعليم وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات
بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج الإدارة.
· تفعيل مهام الأمانة مع
الجهات ذات العلاقة داخل الإدارة وخارجها وفق اللوائح والأنظمة.
· إعداد التقارير الدورية والفنية لأنشطة
وإنجازات الأمانة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها إلى مدير عام
التعليم.
· توثيق المعاملات
والمعلومات وتنظيم الملفات الخاصة بأعمال الأمانة؛ لاستخراجها بيسر وسهولة.
· الرد على المعاملات الواردة من مقام المحافظة أو
الأمارة.
· التنسيق مع
الأمانة العامة لإدارات التعليم بالوزارة عند وجود حاجة لذلك.
·
تحديد احتياج الأمانة من القوى العاملة والتجهيزات التقنية والمكتبيةوالعمل على
توفيرها.
· المشاركة في
إعداد الأدلة التنظيمية والإجرائية لمهام الأمانة بالتنسيق مع الأمانة العامة
والمجلس الاستشاري لها.
· المشاركة
في لجان الإدارة التي تكون الأمانة عضوًافيها.
· الإشراف
على تنظيم زيارات مسؤولي وزارة التعليم وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات
بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج الإدارة.
· تفعيل مهام الأمانة مع
الجهات ذات العلاقة داخل الإدارة وخارجها وفق اللوائح والأنظمة.
· إعداد التقارير الدورية والفنية لأنشطة
وإنجازات الأمانة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها إلى مدير عام
التعليم.
· توثيق المعاملات
والمعلومات وتنظيم الملفات الخاصة بأعمال الأمانة؛ لاستخراجها بيسر وسهولة.
· الرد على المعاملات الواردة من مقام المحافظة أو
الأمارة.
· التنسيق مع
الأمانة العامة لإدارات التعليم بالوزارة عند وجود حاجة لذلك.
إدارة المعرفة :
إدارة المعرفة :
وحدة إدارة المعرفة : أضغط هنا
لجنة الاستعداد:
لجنة الاستعداد:
· إعداد خطة الاستعداد
للعام الدراسي الجديد والإشراف المباشر على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات
العلاقة في الإدارة ومكاتب التعليم، والإشراف المباشر على اللجنة المشكلة لذلك.
· الإشراف على رصد تقارير
الاستعداد للعام الدراسي الجديد بما فيها التقرير المختصر الشامل في البرنامج
الوزاري الالكتروني الخاص بذلك.