الوحدات واللجان

وحدات ولجان الأمانة :



وحدة المؤشرات والدراسات :

·       توعية الميدان بأهمية المؤشرات ودورها في قياس الأداء وبناء خطط التحسين والتطوير.
·       جمع بيانات مؤشرات أداء إدارات تعليم جدة وفق المؤشرات المعتمدة من الأمانة العامة لإدارات التعليم، ومراجعتها ومطابقتها بواقع الأداء الحقيقي ورفع التقارير اللازمة عنها.
·         تحليل مؤشرات الأداء المرصودة وتصنيفها ووضع المقترحات لرفع مستوى الأداء بالتنسيق مع الجهات المعنية في الإدارة.
·        متابعة تحديث البيانات والمعلومات الخاصة بالمؤشرات مع الجهات المعنية بالإدارة.
·         الإشراف على رصد مؤشرات أداء مكاتب التعليم ومراجعة مستوى الأداء والعمل على تطوير ورفع مستوى الأداء بالتنسيق مع مديري/ ات المكاتب.
·        المشاركة في تطوير ورفع مستوى الأداء في الإدارة بناءً على نتائج تحليل المؤشرات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الإدارة.

وحدة تقويم الأداء :

·       ا التخطيط والإشراف على برنامج التقييم الذاتي للإدارة وفق معايير التميز المؤسسي. 
·        التنسيق مع وكالة التخطيط والتطوير بشأن خطط تحسين الأداء العام لإدارات تعليم جدة.
·       عمل دراسات مقارنة لأداء إدارات تعليم جدة المناظرة وفق المعايير المحددة.
·        تحديد الجوائز التحفيزية والتنافسية ووضع المعايير اللازمة لها ضمن لجنة مشكلة في إدارة التعليم بالتنسيق مع الأمانة العامة.

    وحدة شؤون القيادات التربوية :

    ·       المشاركة في تشكيل لجنة اختيار القيادات بالتنسيق مع مدير عام إدارة التعليم؛لاعتمادها.
    ·        بناء معايير لاختيار القيادات التربوية والإدارية، وتصميم قاعدة بيانات خاصة بهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.
    ·         الإشراف على إعدادورصد قواعد البيانات والمعلومات الشاملة عن القيادات التربوية والإدارية الحالية، والقيادات المستقبلية المؤهلة؛ لتولي المناصب القيادية في إدارة التعليم مستقبلاً، وتصنيفهم إلى مراتب وفق توافر معايير القيادة فيهم.
    ·    إعداد خطة التحسين والتطوير المهني للقيادات في إدارات تعليم جدة والإشراف العام على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
    ·          الرفع باحتياجات القيادات التربوية التدريبية التي يصعب تنفيذها في إدارات التعليم للأمانة العامة.

      وحدة الدعم الإداري والفني :

      ·          تحديد احتياج الأمانة من القوى العاملة والتجهيزات التقنية والمكتبيةوالعمل على توفيرها.
      ·         المشاركة في إعداد الأدلة التنظيمية والإجرائية لمهام الأمانة بالتنسيق مع الأمانة العامة والمجلس الاستشاري لها.
      ·          المشاركة في لجان الإدارة التي تكون الأمانة عضوًافيها.
      ·          الإشراف على تنظيم زيارات مسؤولي وزارة التعليم وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج الإدارة.
      ·       تفعيل مهام الأمانة مع الجهات ذات العلاقة داخل الإدارة وخارجها وفق اللوائح والأنظمة.
      ·         إعداد التقارير الدورية والفنية لأنشطة وإنجازات الأمانة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها إلى مدير عام التعليم.
      ·        توثيق المعاملات والمعلومات وتنظيم الملفات الخاصة بأعمال الأمانة؛ لاستخراجها بيسر وسهولة.
      ·        الرد على المعاملات الواردة من مقام المحافظة أو الأمارة.
      ·         التنسيق مع الأمانة العامة لإدارات التعليم بالوزارة عند وجود حاجة لذلك.


      إدارة المعرفة :

      ​​وحدة إدارة المعرفة : أضغط هنا

        لجنة الاستعداد:

        ·       إعداد خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد والإشراف المباشر على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الإدارة ومكاتب التعليم، والإشراف المباشر على اللجنة المشكلة لذلك.
        ·       الإشراف على رصد تقارير الاستعداد للعام الدراسي الجديد بما فيها التقرير المختصر الشامل في البرنامج الوزاري الالكتروني الخاص بذلك.